أقوى 5 اسماء مبيدات لقتل البرص ( الوزغ ) وطرق إستخدامها

وجود الحشرات بشكل عام في المنزل يعتبر واحد من أكثر العوامل التي تؤرق السكان، ولكن في حالة ما إذا كانت الحشرة صعبة الإبادة مثل الوزغ يكون أمر التعامل معها أكثر تعقيدًا، ولهذا يجب الاستعانة بواحدة من الشركات المتخصصة في المجال، التي تساعد العميل وترشده إلى اسماء مبيدات لقتل البرص.

أقوى 5 اسماء مبيدات لقتل البرص ( الوزغ ) وطرق إستخدامها
أقوى 5 اسماء مبيدات لقتل البرص ( الوزغ ) وطرق إستخدامها

ما هو الوزغ

نحرص في شركة الصفا المثالي في توفير الإجابة الوافية حول سؤال ما هو الوزغ حتى يتمكن العميل من استكشاف كافة المعلومات الهامة عن الحشرة التي تهاجم منزله، وذلك حيث إنه إحدى أنواع الزواحف الصغيرة، ويوجد أكثر من 1500 نوع منعا، تتنوع في الحجم واللون ونمط الجسم.

كما أن هذه الحشرة تتواجد في معظم أنحاء العالم، خصوصًا في المناطق الاستوائية أو الشبه استوائية، أما بالنسبة للخصائص الفيزيائية فإن لونها غير محدد ما بين الألوان الهادئة أو الزاهية، وذلك حتى تتمكن من الاختباء والتمويه في بيئتها، وجلدها يحتوي على شعر صغير حتى تتمكن من التشبث بالأسطح.

تنشط الحشرة خلال ساعات الليل، وتختبئ في النهار، كما أنها تعتمد في غذائها على الحشرات الصغيرة، والتي من بينها الذباب، النمل، البعوض.

أسباب دخول الوزغ البيت

في الغالب وجود حشرة في منزلك يعني أنك قمت بتهيئة الظروف البيئية التي تجذبها، لذلك تعرف في شركة الصفا الثالي على أسباب دخول الوزغ البيت، والتي من بينها ما يلي:

  • قد يدخل الوزغ إلى المنزل بحثًا عن الغذاء، أي الحشرات صغيرة الحجم التي تختبئ في المنازل.
  • توافر الظروف الجوية المفضلة للوزغ، أي درجة حرارة دافئة، ورطبة، خصوصًا في الحمامات أو المطابخ.
  • وجود تهوية ضعيفة في المكان سوف تكون سبب في جذب الوزغ للعيش في منزلك.
  • تواجد شقوق أو فتحات في الجدران، النوافذ، أو الأبواب ستكون بمثابة المدخل للحشرات والتي من بينها الوزغ.
  • الأماكن المظلمة خصوصًا التي لا تدخلها أشعة الشمس خلال النهار تعتبر البيئة المثالية من أجل اختباء وتواجد الوزغ.
  • في حالة عدم الاهتمام بنظافة الأماكن المغلقة أو الأثاث المخزن قد يتسلل الوزغ من أجل العيش بداخله.
  • هناك العديد من أنواع المواد التي نعتمد عليها في عملية البناء وتكوين الهيكل الأساسي أو البنية التحتية تساعد في جذب الحشرات والوزغ.

أضرار وجود البرص في البيت

وجود أي نوع من الحشرات يترتب عليه ضرر بالغ يقع على العميل، من بين أضرار وجود البرص في البيت النقاط التالية:

  • نقل الأمراض والفيروسات، وذلك لانه يعتمد في غذائه على أنواع من الحشرات التي تكون حاملة للأمراض.
  • إصابة بعض الأفراض بالحساسية، وذلك بسبب تساقط جلد البرص أو الفضلات، وقد ينجم عن وجوده في البيئة مشاكل في الجهاز التنفسي أو الجلد.
  • يتسبب البرص في وجود أضرار بالغة على الأسطح والأثاث، وذلك خصوصًا ما إذا كان المكان ضيق ومظلم.
  • الشعور بالقلق والخوف في المنزل، وذلك بدوره يؤثر على الراحة النفسية للعميل.
  • وجود البرص في لمنزل يكون واحد من عوامل جذب الحشرات الأخرى، مثل الذباب والعثه.

أقوى 5 مبيدات للقضاء على الوزغ

نتعامل في شركة الصفا المثالي بالاعتماد على أقوى 5 مبيدات للقضاء على الوزغ، وذلك حتى نتمكن من القضاء على الإصابة بالحشرية في أقل فترة زمنية ممكنة.

1- كلوربيريفوس

كلوربيريفوس هو مركب كيميائي من المبيدات الحشرية المعروفة باسم الفوسفور العضوي، والتي تستخدم في معالجة عدد كبير من الآفات الحشرية الموجودة في المنزل، ويكون في الغالب على شكل سائل أو مسحوق قابل للذوبان في المياه.

يعمل على تثبيط واحد من الإنزيمات الموجودة في جسم الحشرة الذي يلعب بدوره دور مهم في انتقال الإشارات العصبية، مما يؤدي عند تراكمه إلى إصابة الحشرة بالشلل والموت في النهاية.

لكنه من أنواع المبيدات الحشرية السامة، ولذلك ضمن قائمة اسماء مبيدات لقتل البرص يعتبر الأقوى ويجب اللجوء إلى شركة متخصصة وإشراف فني عند استخدامه.

2- فليبيرونيلز

فليبيرونيلز هو واحد من اسماء مبيدات لقتل البرص، بالإضافة إلى عدد من الحشرات الأخرى مثل النمل، البراغيث، القراد، وغيرها من الحشرات الطفيلية، ويتواجد إما على هيئة مسحوق أو شكل سائل، كما أنه يتواجد كعنصر إضافي في العديد من المركبات الحشرية.

يتسبب المبيد الحشرية في حدوث اختلال في التوازن العصبي، وذلك عن طريق التأثير على قنوات الجابا المسؤولة عن نقل الإشارات العصبية، وهذا بدوره في النهاية يؤدي إلى شلل الحشرة ومن ثم موتها.

لكن يجب الاعتماد على استخدام سبل الحماية الكافية عند استخدام واحد من قائمة اسماء مبيدات لقتل البرص، وذلك لأنه يعتبر من أنواع المبيدات السامة على الإنسان والحيوانات الأليفة، ويفضل أن تستخدمه تحت إشراف مهندس متخصص.

3- بيرميثرين

بيرميثرين هو واحد من أفضل اسماء مبيدات لقتل البرص فعالية، وذلك لأنه يؤثر على مختلف أنواع الحشرات، ويتواجد إما على هيئة مسحوق أو سائل، ويستخدم بكثرة في المنتجات الخاصة بمكافحة الحشرات.

يؤثر هذا النوع من المبيدات على الجهاز العصبي للحشرة، حيث إنه يتسبب في حدوث اضطراب في قنوات الصوديوم الموجودة في الخلايا العصبية، وهذا بدوره يتسبب في شلل الحشرة ومن ثم موتها، حيث إنه يؤثر على شعور الحشرة بالإحساس وقدرتها على الحركة والتوازن.

في حالة ما إذا لم يتم استخدام هذا النوع من المبيدات الحشرية بشكل صحيح فإنه سوف يؤثر على البيئة بشكل سلبي، ولذلك لا نقوم باستخدامه سوى بإشراف واحد من أمهر العمال في شركتنا القادر على تحديد النسبة الأمثل بعد دراسة الحالة بشكل دقيق.

4- ديتول

ديتول هي واحدة من العلامات التجارية الشهيرة التي تساعد في تطهير وتعقيم البيئة، ومعروف أيضًا بفعاليته المطلقة في قتل الجراثيم والميكروبات، ولذلك يستخدم بشكل واسع في كافة أمور النظافة الشخصية.

يتكون في الغالب من مكونين بشكل رئيسي هما الديكسبينول، و الكلوروزايلينول، كليهما يعملان كمطهر وقاتل للجراثيم والبكتيريا، كما أنه يستخدم بشكل واسع في أمور النظافة الشخصية أو المنزلية وحتى في مستحضرات التعقيم.

يؤثر على أغشية الخلايا والإنزيمات الموجودة داخل الكائنات الدقيقة، وهذا بدوره يقلل من خطر العدوى، ولكن يجب مراعاة كافة التعليمات وسبل الوقاية وذلك حتى نتأكد من عدم إلحاق الضرر بالعميل أو بالعامل المسؤول عن الرش.

5- سيفالوترين

سيفالوترين هو واحد من أنواع المبيدات الحشرية الذي يستخدم بشكل رئيسي من أجل مكافحة فئة واسعة من الحشرات من أشهرها الوزغ، ويأتي على هيئة سائل أو مسحوق يمكنك تخفيفه، أو موجود بنسبة بسيطة في بعض المنتجات المتخصصة في إبادة الحشرات.

يؤثر هذا النوع من المبيدات الحشرية على نظام نقل الإشارات العصبية الموجودة في الحشرة، يتسبب في تداخل قنوات الصوديوم في الخلايا العصبية، وهذا بدوره يؤثر على الحشرة مما يتسبب في شللها وموتها.

لكن من الجدير ذكره أن هذا النوع من المبيدات الحشرية معروف بأنه سام على الإنسان والحيوانات الأليفة، لذلك لا بد من استخدامه على يد نخبة من العمالة الماهرة التي تمتلك الخبرة الكافية في المجال.

هل البيرسول يقتل البرص

إن البيرسول هو واحد من المبيدات الحشرية الشهيرة التي يعتمد عليها فئة كبيرة من أجل مكافحة مختلف الإصابات الحشرية، ولكن عند الإجابة على سؤال هل البيرسول يقتل البرص فمن الجدير ذكره أن البيرسول في الغالب يحتوي على مبيدات فعالة مثل البيرميثرين أو السيبالترين.

هذه الأنواع من المبيدات فعالة في مكافحة الحشرات الطفيلية، مثل الذباب، النمل، البراغيث، لكنها في الغالب لا تكون فعالة ضد الوزغ، وذلك لأن البيرسول يستهدف الحشرات التي تمتلك جهاز عصبي مركزي، بينما يعتبر الوزغ من أكبر أنواع الحشرات التي يختلف تركيب جهازها العصبي عن ذلك، وهذا ما يجعل البيرسول أقل تأثيرًا عليها.

هل يقترب البرص من الإنسان النائم

قبل الإجابة على سؤال هل يقترب البرص من الإنسان النائم من الجدير ذكره أن البرص من الزواحف غير السامة، وهو واحد من أنواع الحشرات الليلية التي تميل إلى البحث عن الغذاء ومراقبة أمور حياتها خلال فترات عدم نشاط الإنسان.

لذلك تتمثل الإجابة في كونها أن البرص في الغالب لا يفضل الاقتراب من الإنسان بل يميل إلى الأماكن المظلمة والمخفية البعيدة عن أنشطة البشر، ولكن بشكل عام قد يقترب من الإنسان في حالة ما إذا كان يبحث عن الطعام الموجود في المنطقة المحيطة بك، أو في حالة ما إذا كانت غرفة النوم بيئة مناسبة له.

هل الشيح يطرد البرص

الشيح هو واحدة من أنواع النباتات المعروفة بخصائصها الطاردة للحشرات، والتي تستخدم في بعض الثقافات باعتبارها من الحلول التي تحل محل المبيدات الحشرية، ولكن عند الإجابة بشكل دقيق على سؤال هل الشيح يطرد البرص علينا أن نوضح أن الشيح يحتوي على العديد من المركبات المزعجة للحشرات، ولهذا هو فعال في طردها.

لكن باعتبار البرص من الزواحف وليس الحشرات فإنه لا يتأثر بالطريقة نفسها، وفي الغالب لا تتأثر الأبراص بالمواد المخصصة من أجل طرد الحشرات، ولذلك من الأفضل الاعتماد على الوسائل التي تجعل منزلك بيئة ينفر منها البرص، وذلك عن طريق إزالة مصادر الغذاء والعيش للوزغ.

هل الكلور يقتل البرص

من المعروف أن الكلور يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم، ولكن ضمن سياق الإجابة على سؤال هل الكلور يقتل البرص فمن الجدير ذكره أنه لا يؤثر مطلقًا عليه، وذلك لأنه من الزواحف وليس الحشرات.

كما أن جلد البرص الخارجي أكثر قساوة ويوفر الحماية الكافية له وهذا غير موجود في الحشرات، ولكن يمكنك استخدام الكلور من أجل تطهير الأسطح والعمل على منع وجود العوامل التي تساعد في جذب الحشرات المختلفة التي بدورها تعتبر من العوامل التي تساعد في تواجد الأبراص في منزلك.

هل كيروكس يقتل الأبراص

كيروكس هو واحد من المنتجات المعروفة بفعاليتها العالية في قتل الجراثيم والبكتيريا، كما أنه يستخدم في تطهير الأسطح والملابس، ويتكون بشكل رئيسي من الهيبوكلوريت الصوديوم، ولكن من الجدير ذكره أن الإجابة الوافية على سؤال هل كيروكس يقتل الأبراص هو أنه غير مصمم بشكل أساسي من أجل مكافحة الزواحف، وذلك لأنه يساعد في التخلص من الأوساخ وليس الزواحف.

لكنه يقلل من وجود عوامل الجذب للأبراص مثل بقايا الطعام أو الرطوبة، كما أننا نهتم في شركة الصفا المثالي إلى جانب الاعتماد على اسماء مبيدات لقتل البرص على سد الشقوق والفتحات التي قد يتسلل من خلالها وذلك حتى نمنع وجود أي فرصة قد تؤثر على العميل وتتسبب في وجود الحشرة في منزله مطلقًا، وذلك تحت إشراف العمالة الماهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top