أقوى المبيدات للتخلص من الصراصير من الصيدلية

وجود الصراصير في منزلك سبب من أجل انتشار الأمراض وتلوث البيئة، ولذلك لا بد من استخدام اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية حتى تتمكن من محاربة الآفات الحشرية والقضاء عليها تمامًا، كما أننا في شركة الصفا المثالي نتبع سبل الوقاية التي تحمي العميل من عودة الحشرات مرة أخرى.

أقوى المبيدات للتخلص من الصراصير من الصيدلية
أقوى المبيدات للتخلص من الصراصير من الصيدلية

اسباب انتشار الصراصير في المنزل

قبل استخدام اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية من الجدير بالذكر أن يعرف العميل اسباب انتشار الصراصير في المنزل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • وجود الصراصير في المنزل يعني أن هناك مصدر للطعام والمياه، وذلك من بين الطعام المتبقي، أو عدم تنظيف أسطح الطهي وأماكن تناول الطعام، أو وجود تسريبات في أنظمة السباكة التي توفر للحشرات مصدر للمياه.
  • الفتحات والشقوق الصغيرة الموجودة في الأرضيات والجدران، وذلك لأنها تعتبر مدخل للصراصير.
  • الظروف الجوية المناسبة لنمو وتكاثر الحشرات، مثل البيئة الدافئة، والرطبة، وهذا في الأماكن تحت الأحواض، أو المواقد.
  • وجود قمامة متراكمة ومفتوحة.
  • في حالة ما إذا كان الأثاث القديم يحتوي على بقايا طعام أو نفايات من الممكن أن تتكاثر الصراصير بداخله.
  • قد تنتقل الصراصير من الأماكن المجاورة إلى منزلك، أي عبر أنابيب الصرف أو الأنابيب الأخرى.

اماكن تواجد الصراصير في المنزل

هناك مجموعة من الأماكن التي تعتبر من اماكن تواجد الصراصير في المنزل التي نسعى إلى البحث فيها بشكل مبدئي عند الشك في وجود حشرات في المنزل، ومن بينها ما يلي:

  • تحت الأحواض أو المواسير، وذلك لأن الماء يتجمع هناك.
  • المطبخ، يعتبر المكان المفضل للصراصير لأنه يحتوي على مصدر للطعام والمياه، كما أن البيئة دافئة ورطبة أغلب الوقت ويوجد أماكن كثيرة للاختباء.
  • الحمام، وهو متشابه في الظروف المتوفرة داخل المطبخ، خصوصًا في المناطق الموجودة حول الأحواض أو المرحاض.
  • تحت قطع الأثاث وخصوصًا الأثاث القديم أو المخزن، وذلك لأن البيئة تكون مظلمة وآمنة للاختباء.
  • داخل الأجهزة الكهربائية للبحث عن بقايا الطعام أو البيئة الدافئة الرطبة، مثل الميكروويف، أو الغسالة.
  • على الأسطح غير النظيفة، وذلك لأنها قد تحتوي على بقايا الطعام، أو الزيت، أو الفتات، خصوصًا في المناطق الضيقة والزوايا، أو حتى على الجدران.
  • قد تختبئ الصراصير في الشقوق والفجوات الموجودة في الجدران.
  • الاختباء في المخازن والأماكن المظلمة.
  • على الأسطح الرطبة التي لا تصلها التهوية، وذلك لأنها تعتبر البيئة المثالية للصراصير.

خطورة تواجد الصراصير في المنزل

قبل استخدام اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية على العملاء أن يدركوا خطورة تواجد الصراصير في المنزل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر الصراصير من الحشرات التي تساعد في انتقال الأمراض، وذلك لأنها تحمل البكتيريا والفيروسات التي تلتقطها من القمامة أو مجاري الماء، ومن أشهر الأمراض التي تنقلها الصراصير التسمم الغذائي، والتهاب المعدة، والإسهال.
  • قد تتسبب فضلات الصراصير في حساسية لبعض الأشخاص، كما أنها تؤثر على مرضى الربو، وذلك نتيجة ملامستها أو استنشاقها.
  • الصراصير تتسبب في تلوث الطعام، كما أن هناك رائحة كريهة تنبعث من أماكن تخزين الطعام.
  • يؤثر وجود الصراصير على البيئة المحيطة، ويجعلها غير صحية كما أنه يخلق مختلف المشاكل التي تتعلق بقلة النظافة.
  • يعتبر وجود الصراصير من الأشياء التي تسبب في شعور السكان بالقلق وتؤثر على الراحة النفسية لأفراد.

دواء الصراصير من الصيدلية

يمكنك الحصول على اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية من بين قائمة أسماء دواء الصراصير من الصيدلية التي تحقق أفضل فعالية للعملاء، وتساعدهم في الحفاظ على نظافة البيئة، والقضاء على مسببات التلوث والأمراض الصحية المختلفة.

1- بايجون للصراصير

يعتبر بايجون للصراصير اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية ويأتي في العديد من الأشكال، مثل طعوم أو رذاذ، او حتى بودرة، وتختلف طريقة التطبيق باختلاف شكل المبيد، ولكن بشكل عام هناك مجموعة من التوجيهات والاحتياطات، ألا وهي:

  • في حالة ما إذا كنت تستخدم المبيد على هيئة رشاش لا بد من رشه بشكل مباشر على أماكن وجود الصراصير.
  • تأكد جيدًا من تهوية المكان بالكامل بعد الرش، حتى تقي الأفراد من استنشاق الأبخرة السامة.
  • إذا كنت تستخدم طعوم بايجون من الأفضل وضعها في الأماكن التي تشتبه وجود الحشرات فيها، ولكن تحقق من استبدال الطعوم في حالة ما إذا لزم الأمر.
  • نقوم برش بودرة بايجوم في الشقوق والفجوات التي يصعب الوصول إليها، ولكن يجب تجنب ملامسة العين والجلد.

2- كومبات للصراصير

هناك أنواع مختلفة من مبيد كومبات للصراصير، ولكن من الجدير ذكره أنه بشكل عام فعال للغاية في مكافحة الحشرات وعلى وجه الخصوص الصراصير، ومن بينها ما يلي:

  • طعوم كومبات (Combat Gel Bait): هي عبارة عن جيل يحتوي على طعام ملوث بسموم تساهم في جذب الصراصير، ويستخدم في الأماكن الموجودة خلف الأثاث، أو تحت الأحواض، في الشقوق، حيث إن الصراصير سوف تأخذ الطعم للعش وتقتل الصراصير الأخرى.
  • طعوم كومبات (Combat Ant and Roach Killer Bait): يأتي على هيئة كرات أو علب بها طعام ملوث، وتستخدم في المناطق التي يشتبه وجود الصراصير بها.
  • رذاذ كومبات (Combat Roach Killer Spray): يستخدم عن طريق رشه على المناطق التي يتواجد فيها الصراصير بكمية كبيرة، وذلك لأنه يحتوي على مواد فعالة تقتل الصراصير على الفور.
  • بودرة كومبات (Combat Roach Killing Powder): يأتي على هيئة مسحوق يستخدم في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، وذلك لأنه يساعد في قتل الصراصير بمجرد ملامستها.

3- بخاخ ريد للصراصير

بخاخ ريد للصراصير من أشهر أنواع المبيدات المعروفة بفعاليتها الشديدة في مكافحة الحشرات، وذلك خصوصًا إذا ما قام العميل باستخدامه بالطريقة الصحيحة، حيث يجب الحرص على استخدامه في مناطق جيدة التهوية، وذلك منعًا لانتشار الغازات السامة.

كما يمكنك أن تقوم برشه بشكل مباشر على الصراصير، أو في المناطق التي يشتبه تواجدها بها، ولكن احرص على عدم استنشاق الأبخرة وابقى بعيدًا عن مكان الرش حتى يجف تمامًا، لتجنب الإصابة بالحساسية أو أمراض الجهاز التنفسي.

4- مبيد ادفون (Advion Gel)

مبيد ادفون (Advion Gel) هو واحد من المنتجات الفعالة في مكافحة الصراصير، كما أنه من الخيارات الشائع استخدامها في السوق بفضل التركيبة المتقدمة التي تساعد في التخلص من وجود الصراصير خلال فترة زمنية وجيزة.

يحتوي على مادة فعالة تعرف باسم Indoxacarb، وهي من المواد التي تعمل على تعطيل الجهاز العصبي الموجود في الصراصير، وفي الغالب تأخذ الصراصير الطعام الذي يحتوي على السم إلى المستعمرة، وهذا بدوره يساهم في قتل الصراصير الأخرى التي تتغذى على الطعم.

حتى تتمكن من الحصول على أفضل فعالية تأكد أن السطح جاف وخالي من أي شوائب قد تتسبب في تقليل فعالية الجل، واحرص على وضع كميات صغيرة في الشقوق، خلف الأثاث، تحت الأحواض، وحول مناطق تخزين الطعام، واحرص على أن تضع كمية لا تزيد عن 1 سم في كل مكان.

5- فايبر سي اس (Cyper CS)

فايبر سي اس (Cyper CS) اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية بالإضافة إلى عدد كبير من الآفات الحشرية الأخرى، وذلك لأن التركيبة الفعالة تحتوي على Cypermethrin، وهي من المواد الفعالة التي تنتمي إلى البيروثرويدات، والتي تسمح بإطلاق المبيد لفترة أطول.

يتم خلط المبيد بالماء وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة، واحرص على الالتزام بالتعليمات بشكل دقيق حتى تضمن تحقيق أعلى فعالية، واحرص على استخدام المبيد وأنت ترتدي معدات الحماية الشخصية، ومنها القفازات، والكمامات.

يمكنك الاعتماد على استخدام أنواع مخصصة من البخاخات من أجل رش المحلول المخفف، ولكن تأكد من تغطية المناطق غير المستهدفة منعًا لتراكم المبيد عليها.

6- ماكسفورس (Maxforce)

ماكسفورس (Maxforce) هو واحد من المنتجات الشهيرة في مكافحة الحشرات المختلفة، مثل الصراصير، النمل، والعديد من الحشرات الأخرى، ويعتبر من الطعوم الجيلاتينية التي تستخدم في مكافحة الصراصير الموجودة في البيئات السكنية، والتجارية.

يحتوي المبيد على المادة الفعالة Fipronil، والتي تستهدف بدورها الأجهزة العصبية للحشرات مما يؤدي إلى الشلل ثم الموت، وتأتي على هيئة جيل يوضع في أماكن متفرقة من أجل استهداف الصراصير.

حتى تضمن الفعالية القصوى للطعم تأكد من تحسين نظافة المنزل، وذلك عن طريق التخلص من الفتات، إصلاح التسريبات، والتعامل مع القمامة بشكل دوري، كما أنه من الأفضل التعامل مع المشكلات من قبل شركة متخصصة وبالاستعانة باقوى مبيد للصراصير من الصيدلية.

7- ديمون دبليو بي (Demon WP)

ديمون دبليو بي (Demon WP) هو مبيد حشري يستخدم من أجل مكافحة العديد من أنواع الحشرات، وذلك على سبيل المثال الصراصير، النمل، العث، وغيرها من الحشرات، وذلك لأن تركيبتها فعالة، وتدوم لفترة طويلة.

يتكون هذا النوع من المبيدات من المادة الفعالة Cypermethrin التي تعمل على تعطيل الجهاز العصبي للحشرة، حتى تؤدي في النهاية إلى موتها، ويأتي على هيئة مسحوق يتم خلطه بالماء ليصبح جاهز من أجل الاستخدام.

8- فيبرونيل (Fipronil)

مبيد فيبرونيل (Fipronil) يستطيع كبح جماح العديد من أنواع الحشرات المختلفة، وذلك ما بين الصراصير، النمل، البراغيث، الفراد، ويتميز بأنه له تأثير قوي على الجهاز العصبي للحشرة ويتسبب في تعطلها.

حيث إنه ينتمي إلى مجموعة الفينيل بيرازول والتي تستهدف قنوات الصوديوم في الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى منع نقل الإشارات العصبية الضرورية من أجل الحركة والقيام بالوظائف المختلفة.

يأتي هذا النوع من المبيدات إما على هيئة طعوم جيلاتينية، أو رذاذ، أو علاجات موضعية، او عن طريق الخلط في حالة وجوده على هيئة مسحوق، ومن الأفضل في هذه الحالة اتباع التعليمات الموجودة على العبوة.

9- أورثو هوم ديفينس (Ortho Home Defense)

أورثو هوم ديفينس (Ortho Home Defense) هو واحد من أكثر المنتجات الشائعة في السوق والذي يمكنه مكافحة مختلف أنواع الحشرات، على سبيل المثال الصراصير، النمل، العناكب، بالإضافة إلى الحشرات الأخرى.

يتكون من مكونات فعالة، من بينها Bifenthrin أو Deltamethrin، وهي مواد تساعد في تعطيل الجهاز العصبي، وهذا بدوره يتسبب في موت الحشرة، ويأتي على هيئة رذاذ، بودرة، أو طعوم، ويختلف كل شكل في طريقة الاستخدام.

10- ديتكس (Diatomaceous Earth)

ديتكس (Diatomaceous Earth) هو واحد من المنتجات الطبيعية التي تستخدم من أجل مكافحة الحشرات، منها الصراصير والنمل، ويتكون من بقايا متحجرة لكائنات دقيقة تعرف باسم الدياتومات، وهي نوع من الطحالب المائية التي تؤثر على الهيكل الخارجي للحشرات، وعندما تلامس الحشرة فإنها تقوم بتمزيق الهيكل الخارجي، وهذا بدوره يتسبب في جفافها من ثم موتها.

يأتي المبيد بالعديد من الأشكال، وذلك ما بين الأرض الدياتومية الغذائية (Food Grade Diatomaceous Earth)، أو الأرض الدياتومية الصناعية (Industrial Grade Diatomaceous Earth).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top