تعرف على أكثر الطرق فاعلية للقضاء على النمل الأبيض

وجود النمل الأبيض في المنزل قد يتسبب في خراب الأثاث، وذلك لأنه يتغذى بشكل أساسي على الخشب، يحفره ويجعله هش، كما أنه يتسبب في تآكل المواد الأساسية، وقد يطال أذاه الهيكل الداخلي للمبنى، وللقضاء على النمل الأبيض في شركة الصفا المثالي نعتمد على استخدام أشرس الوسائل.

تعرف على أكثر الطرق فاعلية للقضاء على النمل الأبيض
تعرف على أكثر الطرق فاعلية للقضاء على النمل الأبيض

انواع النمل الابيض

يختلف شكل كل مستعمرة للنمل، وتختلف الخصائص والمواصفات وفقًا لاختلاف انواع النمل الأبيض، وذلك يتضح في النقاط التالية:

1- النمل الأبيض الخشبي

ينشأ النمل الأبيض الخشبي في مناطق معينة ولكن بشكل عام يتواجد في غالبية الأماكن، وهو واحد من انواع النمل الأبيض التي تسبب أضرار بالغة، وذلك لأنه يتمكن من تكوين مستعمرات ضخمة، ومن أشهر أنواعه النمل الأبيض الخشبي العظيم، يتمكن هذا النوع من تدمير الهيكل الخشبي بالكامل.

2- النمل الأبيض الأرضي

النمل الأبيض الأرضي هو واحد من انواع النمل الأبيض التي تعيش تحت الأرض وتبني مستعمراتها في أعماق التربة، وتعتمد على المواد الموجودة في التربة من أجل التغذية، أو قد تتغذى على الخشب، يوجد منها النمل الأبيض القاتل للخشب، النمل الأبيض الصغير، أو النمل الأبيض البني.

3- النمل الأبيض المائي

يفضل النمل الأبيض المائي العيش في المناطق الجافة، على وجه الخصوص في التربة الجافة، ومن أكثر أنواعه شيوعًا هو النمل الأبيض الرملي، ولكن في الغالب لا يتسبب في حدوث أضرار بالغة كغيره من الأنواع، كما أن لديه القدرة على تكوين مستعمرات كبيرة الحجم في التربة.

4- النمل الأبيض الجوفي

سوف تجد داخل الخشب الجاف النمل الأبيض الجوفي، كما أنه يقوم ببناء المستعمرات داخل الخشب نفسه ولا يفضل العيش في التربة، ويحتاج إلى طرق احترافية للقضاء على النمل الأبيض، كما أنه يتسبب في حدوث أضرار بالغة للخشب تحتاج إلى المعالجة، ومن أنواعه النمل الأبيض الجوفي الكبير والصغير.

اسباب وجود النمل الابيض في البيت

بالتأكيد لا يرغب أي فرد في مكوث النمل الأبيض في المنزل، ولذلك تعرف على اسباب وجود النمل الابيض في البيت حتى تتمكن من تجنبها.

  • وجود مشاكل في الصرف الصحي.
  • في حالة ما إذا كان هناك اتصال مباشر ما بين الخشب والتربة، أو في حالة وجود تربة رطبة حول المبنى لفترة طويلة.
  • الرطوبة الزائدة في المنزل، وذلك يرجع إلى تسرب المياه من الأسطح، أو الأساسات، أو وجود تهوية سيئة خصوصًا في الطوابق السفلية.
  • وجود خشب جاف غير معالج، وذلك لأن النمل الأبيض يعتمد على الأخشاب غير المعالج في الغذاء.

علامات وجود النمل الأبيض في المنزل

للقضاء على النمل الأبيض والاعتماد على أنواع المبيدات الفعالة لا بد من التعرف أولًا على علامات وجود النمل الأبيض في المنزل، والتي من بينها ما يلي:

  • تغير في رطوبة المكان أو تكون العفن.
  • سماع أصوات طقطقة من داخل الجدران، وذلك يدل على وجود نشاط للنمل في الداخل.
  • يترك النمل أنفاق أو حفر صغيرة واضحة من الخشب أو في الحوائط.
  • رؤية الأجنحة المتساقطة حول المنزل.
  • مشاهدة أنفاق ضيقة للغاية مصنوعة من مواد تشبه الطين على الأسطح الخشبية.
  • ظهور أضرار واضحة على الخشب، على سبيل المثال تآكل الخشب، أو الخشب الهش، وغير المستقر عند اللمس.

علاج النمل الأبيض في البيت

حتى نتمكن من علاج النمل الأبيض في البيت يجب أن نحرص على توفير البيئة المناسبة للقضاء على النمل الأبيض، والتي تتمثل في الآتي:

  • وجود مواد عازلة على الأخشاب تساعد في حمايتها، خصوصًا في المناطق القريبة من الأرض.
  • توفير التهوية الجيدة في المنزل بوجه عام، وعلى وجه الخصوص في الأماكن الرطبة.
  • الاهتمام بعملية الفحص الشامل للمنزل، وذلك عن طريق الاستعانة بشركة الصفا المثالي من أجل تحديد مواضع الإصابة بشكل دقيق.
  • تجفيف الرطوبة، والتأكد من إصلاح التسريبات.

علاج النمل الأبيض في الجدار

علاج النمل الأبيض في الجدار يتم إما بالاعتماد على مجموعة من المبيدات الحشرية أو المبيدات الطبيعية، كما أن هناك مجموعة من الإجراءات الوقائية التي يجب أن يهتم بها العميل عقب التخلص من الإصابة لضمان استمرارية النتائج.

للقضاء على النمل الأبيض، وضمان عدم عودته مرة أخرى نحرص على تنسيق مواعيد زيارات دورية مع العميل حتى نفحص المنزل ونتأكد من عدم وجود أي دلالات على الإصابة الحشرية.

علاج النمل الابيض الطائر

حتى تتمكن من علاج النمل الابيض الطائر لا بد من تحديد مواقع المستعمرات وذلك حتى تتمكن من مكافحتها بشكل مباشر، ومن ثم اتباع وسائل الوقاية، مثل إزالة مصادر الرطوبة، وتجنب ترك الخشب مكشوف.

كما يمكن الاعتماد على مجموعة من المبيدات الحشرية ولكن يجب الحصول على المساعدة من واحدة من الشركات المتخصصة.

طرق القضاء على النمل الابيض 

هناك العديد من طرق القضاء على النمل الابيض والتي يمكن للعميل الاعتماد على واحدة منها وفقًا لما يتناسب مع شدة الإصابة وبرأي أحد الشركات المتخصصة.

مبيد النمل الابيض

لا يوجد مبيد النمل الابيض واحد بنوعه، ولكن يمكنك اللجوء إلى واحدة من الشركات المتخصصة التي تساعد العميل في الحصول على أقصى استفادة.

لكن تأكد من التعامل مع واحدة من الشركات المتخصصة التي يمكنك من الحصول على خدمة احترافية، وفي الوقت ذاته ضمان أفضل نتيجة.

سم للنمل الابيض

هناك أنواع سم للنمل الابيض كيماوية يمكنك الاعتماد عليها، والتي من بينها فنتوين، بربيكونازول، أو نيونيكوتينويد، أو بعض المبيدات الطبيعية مثل حمض البوريك، أو زيت النيم.

بالإضافة إلى الجراثيم الفطرية، الجاز، ولكن يجب الحرص على اتباع تعليمات الأمن والحماية لمنع حدوث أي ضرر للبيئة أو الإنسان.

الجاز والنمل الأبيض

هناك العديد من أنواع العلاجات المعروفة على مر السنوات ومن أشهرها الجاز والنمل الأبيض، وذلك يكون إما عن طريق صب الجاز بشكل مباشر في الأماكن التي تتواجد فيها المستعمرات، أو نقوم بنقع الخشب في الجاز لفترة قصيرة.

عليك الاهتمام أيضًا بتوفير التهوية الجيدة، وتجنب استنشاق الأبخرة الضارة، أو التعرض للهب وذلك لأن الغاز مادة قابلة للاشتعال.

الخل والنمل الأبيض

الخل والنمل الأبيض منذ قديم الأزل أعداء، وهو واحد من أشهر العلاجات المتعارف عليها للقضاء على النمل الأبيض، كما أنه يعتبر من الخيارات الاقتصادية التي تمنح العملاء نتيجة مرضية، ويتم استخدامه على هيئة محلول متجانس.

نقوم برشه على النمل أو المناطق التي يتواجد فيها، أو عن طريق تنظيف الأسطح به، وخصوصًا تلك التي يمر عليها النمل، وهذا من أجل إزالة الفرمونات التي يقوم النمل من خلالها بتحديد موقعه.

عصير الليمون للقضاء على النمل الابيض 

يعتبر عصير الليمون للقضاء على النمل الابيض من الحلول متوسطة الفعالية بالمقارنة بغيره من العلاجات الطبيعية، ولكن من الليمون يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تجعله يعمل بمثابة طارد طبيعي للنمل، وذلك لأن النمل لا يفضل الروائح الحمضية.

كما أن رائحة الليمون القوية تساعد في تشويش رائحة فرمونات النمل الأبيض، وهذا بدوره يشتت مسيرة المستعمرة.

حمض البوريك للتخلص من النمل

يمكنك الاعتماد على حمض البوريك للتخلص من النمل وذلك باعتباره واحد من الخيارات القوية، ولكن يجب التعامل مع شركة متخصصة عند استخدامه لأن استنشاقه أو تناوله أو ملامسته للعين سوف يتسبب في حدوث مشكلة صحية.

يتفاعل هذا الحمض مع الجهاز الهضمي للنمل الأبيض ويعطل كافة الوظائف الحيوية، ويؤدي إلى موت النمل في النهاية.

علاج النمل الابيض بالاعشاب

إذا كنت تفكر في علاج النمل الأبيض بالأعشاب فهناك العديد من المواد الطبيعية المعروفة التي تحقق فعالية فائقة في مكافحة النمل، ومنها:

  • الثوم.
  • القرفة.
  • زيت الأوكالبتوس.
  • زيت النعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top