الحشرات الطائرة

وجود الحشرات الطائرة في المنزل بالتأكيد يعتبر مصدر إزعاج للجميع، ولذلك يجب التعامل مع شركة الصفا المثالي لأننا نمتلك فريق من العمالة المدربة على أعلى مستويات الجودة من أجل تقديم مجموعة من الخدمات المميزة التي تساعدك في التخلص من وجود الحشرات تمامًا.

أنواع الحشرات الطائرة

عالم الحشرات الطائرة عالم واسع يحتوي على الكثير من الأنواع التي قد يتواجد بعض منها في منزلك، وعليك في هذه الحالة يجب المكافحة بأشد الطرق، ومن بين أنواع الحشرات الطائرة: 

1- الدبور 

يعتبر الدبور واحد من أنواع الحشرات التي تتميز بجسم قوي ومتين، ويكون لونها أسود مع وجود بقع صفراء أو برتقالية، ويختلف حجمها حسب النوع، حيث إنها تتراوح من بضع مليمترات وحتى عدة سنتيمترات.

تتغذى الدبابير على الرحيق والعسل بالإضافة إلى بعض الحشرات الأخرى داخل نظامها الغذائي، على سبيل المثال اليرقات، كما أنها تعيش في مجموعات يطلق عليها اسم الخلايا، وتعيش الملكة واليرقات مع عمال الدبابير معًا في الخلية ذاتها.

من الجدير ذكره أن الدبور يعتبر واحد من أنواع الحشرات الطائرة الاجتماعية، حيث أنه يتعاون مع أفراد جنسه من أجل جمع الطعام ورعاية اليرقات والدفاع عن الخلية، ولكن الدبور من الحشرات التي تفرز سم من الإبرة وتعتبر كوسيلة دفاع.

لذلك هناك مجموعة من الأفراد ممن تسبب لهم اللسعة آثار تحسسية وألم، وآخرين يكون الوضع أكثر تفاقمًا معهم، وذلك باختلاف طبيعة الجسم، تعيش الدبابير في البيئة التي تحتوي على النباتات.

الدبور
الدبور

2- النحلة 

هناك عدد كبير من أنواع النحل، ما بين النحلة التي يتم تربيتها من أجل إنتاج العسل وحتى النحل البري الذي يعيش في البرية ويساعد في تلقيح النباتات، وجسم النحلة مقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية ألا وهي الظهر والصدر والبطن.

يحتوي الرأس على العديد من الأجزاء، من بينها العيون المركبة والمستقيمة والمستطيلة والأجهزة الفموية، تعيش النحلة بداخل مجتمعات يطلع عليها اسم الخلية، والتي تتكون من الملكة والعمال والذكور ويكون العمل الرئيسي للنحلة هو جمع الرحيق واللقاح من الزهور حتى تقوم بتغذية الخلية وتربية اليرقات.

تتغذى النحلة بشكل أساسي على رحيق الأزهار التي تقوم بتحويله إلى عسل داخل الخلية، وقد تقوم بعمل رحلات طويلة للغاية من أجل جمع الرحيق، ومن الجدير ذكره أن النحلة تمتلك إبرة مليئة بالسم في مؤخرة جسمها وذلك حتى تتمكن من استخدامها كوسيلة دفاع ضد الأشخاص أو الحيوانات لأنها تعتبرها تهديد، وقد تتسبب في بعض ردود الفعل التحسسية للأفراد.

النحلة
النحلة

3- البعوضة

هناك العديد من الأنواع المنتشرة من البعوض في العالم أجمع، وذلك ما بين 3500 نوع، بينما حجم البعوضة يتراوح من صغيرة للغاية وحتى عدة مليمترات، وتختلف البعوضة في طريقة الطيران وفقًا للتوع، بالإضافة إلى البيئات التي تفضل العيش بها، والأماكن التي تتواجد فيها.

يتكون جسم البعوضة من ثلاثة أقسام رئيسة، هي الصدر والبطن والرأس، ويحتوي الرأس على عدد من العيون المركبة والمستقيمة والمستطيلة، بالإضافة إلى المستشعرات الخاصة بالرائحة والرذاذ.

يتكاثر البعوض عن طريق وضع البيض في المياه الراكدة، مثل البرك، وتنمو اليرقات في المياه وتتغذى على الطحالب والمياه العضوية حتى تتحول لحشرة كاملة، من ثم تبدأ في الغذاء على العصير النباتي والسكريات التي قد تجدها في النباتات والفواكه، كما أنها تتغذى في بعض الأحيان على الدم حتى تتمكن من تكوين اليرقات.

يتمثل الخطر في وجود البعوضة بالقرب من البيئة السكنية هو أنها واحدة من أسباب انتقال الأمراض المختلفة مثل حمى الضنك والملاريا والنيل الغربي وفيروس زيكا، ولذلك يجب اتباع سبل الحماية منها، والاعتماد على استخدام مبيدات الحشرات الطائرة.

البعوضة
البعوضة

4- الذباب 

جسم الذباب دقيق ويحتوي على عينين مركبتين وثلاثة عيون بسيطة يعتمد عليها من أجل التحسس، كما أن الذباب يمتلك أرجل مجهزة بأشواك صغيرة تساعده في التمسك بالسطح، ويتغذى على العديد من أنواع المواد العضوية بما في ذلك الفواكه الناضجة والخضروات واللحوم، والفضلات الحيوانية والبشرية.

يعيش الذباب في الغالب بالقرب من المواطن التي يتواجد فيها الإنسان سواء في البيئة الحضرية أو الريفية، كما أنه ينجذب إلى الأماكن الرطبة والدافئة التي يتواجد فيها الأكسجين والطعام.

يتمثل خطر الذباب في كونه واحد من أنواع الحشرات التي تتسبب في نقل الأمراض، والجراثيم والبكتيريا وهذا بدوره له دور سلبي على على الصحة العامة للبشر، ولذلك يجب التخلص منه ومكافحته.

 الذباب 
الذباب 

أسباب تواجد الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ 

أوضحت شركة الصفا المثالي أسباب تواجد الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ وذلك حتى يتمكن من أخذ الحذر والحيطة منها:

  • عدم التخلص من بقايا الطعام الموجودة في الأحواض أو الأطباق أو القمامة.
  • المطبخ في الغالب واحد من أكثر المناطق المعروفة بالرطوبة العالية، ولذلك تنجذب إليها الحشرات الطائرة.
  • وجود فواكه ناضجة مكشوفة، وذلك لأنها تعتبر من أفضل الأطعمة التي تقبل الحشرات الطائرة على تناولها.
  • وجود أوساخ أو قمامة غير مُغطاة، وذلك لأنها قد تحتوي على مواد عضوية يمكن الاعتماد عليها من أجل تناول الغذاء.
  • المياه الراكدة في الأحواض، أو التسربات الموجودة في الأركان أو تحت الخوض.
  • عدم الاهتمام بتوفير وسيلة من أجل التهوية الجيدة، وهذا بدوره يؤدي إلى تجمع الرطوبة والروائح غير المرغوب فيها، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة احتمال وجود الحشرات.

 كيفية مكافحة الحشرات الطائرة في المنزل 

نحاول بقدر الإمكان في شركتنا توضيح كيفية مكافحة الحشرات الطائرة في المنزل وذلك لتوفير بيئة نظيفة ومريحة للعميل، وتتمثل فيما يلي:

  • لا بد من الحفاظ على مستوى النظافة في المطبخ والمناطق الأخرى في المنزل، والتخلص من بقايا الطعام والقمامة بالطريقة الصحيحة، وتنظيف الأحواض والأطباق.
  • التخلص من أي مصدر للرطوبة، وذلك لأن الرطوبة بشكل عام تعتبر من أهم عوامل جذب الحشرات الطائرة.
  • العمل على إصلاح التسريبات والفتحات الموجودة في النوافذ والأبواب لأنها قد تسمح بدخول الحشرات.
  • الاعتماد على استخدام شبكات مخصصة من أجل الحماية على الأماكن المفتوحة والنوافذ حتى تعيق الحشرة من الدخول.
  • في حالة وجود أي حشرات داخل المنزل من الأفضل الاعتماد على استخدام المصائد الحشرية التي تساعد في التخلص من الذباب والبعوض، بالإضافة إلى اللاصقات أو أجهزة الأشعة فوق البنفسجية.

أفضل طرق القضاء علي الحشرات الطائرة

وفرنا لك مجموعة من أفضل طرق القضاء علي الحشرات الطائرة التي يمكنك من خلالها محاربة وجود الحشرات في منزلك بأقصى فعالية، ومن بينها ما يلي:

  • الاعتماد على المصائد المخصصة من أجل التخلص من الحشرات الطائرة، والتي تمسك الحشرة وتجعلها تلتصق بها.
  • هناك نوع من المصائد يطلق عليه المصائد الضوئية، وهو مخصص من أجل إطلاق الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعمل على جذب الحشرات حتى تقترب إليها وتقتلها بواسطة شبكة كهربائية.
  • استخدام الشاشات الحاجزة على النوافذ والأبواب يساعد في منع دخول الحشرة إلى المنزل كما أنه يحافظ على التهوية في الوقت ذاته.
  • تخلص من أي مصدر قد يكون مصدر جذب للحشرات الطائرة، على سبيل المثال بقايا الطعام، الفواكه المتعفنة والنفايات.
  • اعتمد على استخدام المبيدات الحشرية المختلفة.

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top