أفضل مبيد حشري للعقارب .. الحل النهائي لحماية منزلك

وجود العقارب في المكان من أكثر الأمور التي تسبب قلق وخوف للسكان، وذلك لأنها من الحشرات السامة، لهذا يجب استخدام مبيد حشري للعقارب معروف بفعاليته الكبيرة في التخلص من العقرب على الفور، ومن الأفضل أن يكون تحت إشراف شركة الصفا لأنها تعتبر من الشركات المتخصصة التي تمتلك الخبرة الكافية.

أفضل مبيد حشري للعقارب .. الحل النهائي لحماية منزلك
أفضل مبيد حشري للعقارب .. الحل النهائي لحماية منزلك

ما هو العقرب وانواعه

نحرص في شركة الصفا المثالي على توفير الإجابة الوافية للعميل على سؤال ما هو العقرب وانواعه، ومن الجدير ذكره أن العقرب ليس من الحشرات بل هو حيوان مفصلي من فصيلة العناكب.

يتميز جسمه بأنه مغطى بالصوف، ولديه ثمانية أرجل، وذيل طويل يحتوي على آلة لدغة، ويعتبر من المفترسات، ويعيش في بيئات متنوعة، على سبيل المثال الصحاري والغابات.

هناك أنواع مختلفة من العقارب، من بينها العقرب الأصفر، وهو أكثر الأنواع سمية، موجود في المناطق الصحراوية في الشرق الأوسط، والعقرب الأسود، وهو أيضًا على رأس قائمة العقارب من حيث السمية.

بالإضافة إلى العقرب الصحراوي، وهو ذو سمية متوسطة، والعقرب الشفاف، وأكثر ما يميزه هو لونه، كما أن قرصته مؤلمة ولكنها غير سامة، ويعيش في المناطق الاستوائية، أما العقرب الشمالي فهو النوع الوحيد من العقارب الذي يعيش في المناطق الباردة، تحديدًا في شمال أمريكا.

يتغذى العقرب على الحشرات والرخويات، كما أنه يعتمد على اللدغة من أجل صيد الفريسة أو الدفاع عن نفسه، وتختلف درجة سمية العقارب وفقًا للنوع، والعقرب من الحيوانات القادرة على التكيف مع الظروف البيئية القاسية، ويمكنها البقاء في البيئة لفترة طويلة بدون غذاء.

اسباب دخول العقرب البيت

قد يدخل العقرب إلى المنزل لأسباب متعددة، ولذلك تعرف على أسباب دخول العقرب البيت من خلال النقاط التالية حتى تتمكن من تجنبها:

  • البحث عن الغذاء، وخصوصًا ما إذا كان المنزل يحتوي على حشرات أخرى، على سبيل المثال الصراصير، النمل وغيره.
  • تحب العقارب البيئة الدافئة والرطبة، ولذلك في حالة وجود مكان مظلم ورطب في المنزل مثل الطوابق السفلية أو الحمامات قد تكون واحد من عوامل الجذب للعقارب.
  • ربما يدخل العقرب من أي فتحة صغيرة في المنزل أو الشقوق الموجودة في الجرذان أو النوافذ والأبواب.
  • تعمل الظروف المناخية المختلفة مثل الأمطار، الفيضانات على جعل العقارب والحشرات الأخرى تبحث عن مأوى مناسب وجاف من أجل العيش، وفي هذه الحالة يكون المنزل المأوى المثالي.
  • تزايد البناء في المناطق غير مأهولة، هذا الأمر ما يضيق على العقارب في موطنها ويجعلها تبحث عن بيئة أخرى للعيش.
  • وجود بعض النباتات حول المنزل سوف يؤدي بالتأكيد إلى جذب العقارب، وذلك خصوصًا ما إذا كانت النباتات تحتوي على حشرات.
  • قد يعتبر وجود الحيوانات الأليفة سبب في وجود العقارب في المنزل، وذلك خصوصًا ما إذا كانت للحيوانات فراء كثيف.

خطورة وجود العقرب في البيت

يترتب على وجود العقارب في البيئة خطر على السكان، ولهذا يمكننا توضيح خطورة وجود العقرب في البيت من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر لدغة العقرب بشكل عام مؤلمة وتتسبب في تورم الجلد وتهيجه.
  • هناك بعض أنواع العقارب السامة التي تسبب لدغتها في ظهور العديد من الأعراض والتي من بينها صعوبة في التنفس، تشنجات، وزيادة في معدل ضربات القلب، وفي بعض الأحيان قد تكون قاتلة، خصوصًا ما إذا كانت مناعة الأشخاص ضعيفة.
  • الشعور بالقلق والخوف، وهذا بدوره يؤثر على راحة السكان.
  • الإصابات الثانوية التي تكون ناجمة عن محاولة التخلص من العقارب.
  • انتشار الآفات المختلفة، مثل وجود الحشرات وغيرها من المشاكل.
  • إصابة الأفراد ببعض الأمراض الصحية، وهذا إما بسبب البيئة غير النظيفة، أو بسبب اللدغات.

مبيدات العقارب

عند الحديث عن مبيد حشري للعقارب فهناك قائمة مبيدات العقارب المعروفة بفعاليتها الفائقة التي يمكن للعميل الاعتماد عليها تحت إشراف شركة الصفا المثالي والحصول على أفضل نتيجة خلال فترة زمنية وجيزة.

1- مبيد ديماند سي اس

مبيد ديماند سي اس واحد من أفضل أنواع المبيد، وهو مبيد حشري للعقارب لأنه يحتوي على مادة لامدا-سيهالوثرين، وهي من المواد التي تؤثر على الجهاز العصبي للحشرات، ويعمل عقب ملامسة الحشرة أو ابتلاع الحشرة للمبيد، بعد مدة تصاب الحشرة بالشلل ثم تموت.

يتميز مبيد حشري للعقارب بأن تأثيره يدوم لأطول فترة زمنية، ويستخدم أيضًا في مكافحة مختلف أنواع الآفات الحشرية، والتي من بينها النمل، الصراصير، البراغيث، البعوض، الذباب، وغيرها.

2- مبيد تانديم للقضاء على العقارب

مبيد تانديم للقضاء على العقارب هو مبيد حشري للعقارب يحتوي على مادتين فعالتين هما لامدا-سيهالوثرين وبروتيكوليدين، تعمل هذه المواد على الجهاز العصبي الموجود في الحشرة، حيث إن المبيد يتسبب في توقف الإشارات العصبية مما يؤدي إلى شلل الحشرة ومن ثم موتها.

يستخدم بشكل رئيسي من أجل مكافحة العقارب وذلك يرجع إلى فعاليته الفائقة، وإلى جانب ذلك يكافح مجموعة مختلفة من الحشرات، مثل الصراصير، النمل، البعوض، ويتم تطبيقه على هيئة رذاذ أو طلاء، ويجب أن يتم تطبيقه على الأماكن التي يحتمل وجود العقارب فيها، مثل الزوايا والشقوق.

3- مبيد مينوفا للقضاء على العقارب

مبيد مينوفا للقضاء على العقارب هو مبيد حشري يستهدف العقارب ويصيبها بالشلل من ثم الموت السريع، كما أنه مبيد حشري للعقارب طويل المفعول، ويستخدم أيضًا من أجل مكافحة مختلف أنواع الحشرات المنزلية، ويطبق على هيئة رذاذ في الأماكن التي تتواجد فيها العقارب.

على العامل أن يهتم بارتداء معدات الحماية الشخصية، والتي من لبنها القفازات، والنظارات الواقية، والتأكد من تهوية المكان جيدًا، كما يجب الابتعاد عن ملامسة المبيد للجلد أو العينين، وتأكد من تخزين المبيد بعيدًا عن متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة منعًا لحدوث أي مشكلة.

حبوب ديازينوكس للقضاء على العقارب

حبوب ديازينوكس للقضاء على العقارب هي واحدة من المواد المتخصصة في مكافحة مجموعة كبيرة من الآفات، ومن بينها العقارب، وذلك لأنها تحتوي على المادة الفعالة الديازينون، والتي تستخدم بشكل واسع في مبيد حشري للعقارب ومختلف أنواع الآفات الحشرية الأخرى.

يعمل من خلال التأثير على الجهاز العصبي للحشرة، وهذا بدوره يتسبب في شللها ومن ثم الموت، ويستخدم أيضًا في عملية مكافحة الصراصير والنمل، ويتم تطبيقه في البيئات الخارجية التي يشتبه وجود العقارب فيها، وذلك بالاعتماد على جرعة محددة نحددها للعميل في شركتنا.

بودرة كوبرا لقتل الثعابين والعقارب

بودرة كوبرا لقتل الثعابين والعقارب هو منتج متخصص في عملية المكافحة لأنواع عديد من الزواحف، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي تساعد في طرد الثعابين والعقارب بمجرد ملامستها.

نعتمد على استخدام مبيد حشري للعقارب في الأماكن التي تتواجد فيها العقارب أو الثعابين، مثل الحدائق أو في المناطق المحيطة بالمنزل، ويتم رش البودرة في الشقوق والزوايا، لكن يجب الاهتمام بارتداء معدات الأمن والحماية كاملة، وذلك حتى نتقي ملامسة المبيد للعينين أو الجلد، وذلك لأنه سام للغاية.

كما يجب الحذر الشديد في حالة وجود أي حيوانات أليفة لأنها قد تتأثر سلبًا بالمبيد الحشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top